رياضة

مدربو فرق البوندسليجا : بايرن المرشح الأوفر حظا للتويج بالدورى

يرى مدربو فرق الدوري الألماني (بوندسليجا) أن بايرن ميونخ المتوج في الموسم الماضي بلقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي ، هو المرشح الأوفر حظا للتتويج في الموسم

الجديد ، لكنهم يتوقعون في الوقت نفسه منافسة شرسة مع فرق أخرى على رأسها بوروسيا دورتموند ولايبزج.
 
وفي استطلاع رأي أجرته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، اتفق 15 من مدربي فرق البوندسليجا ، بنسب ترشيحات متفاوتة ، على أن بايرن هو المرشح الأقوى للتتويج بلقب الدوري في الموسم الجديد ليعزز رقمه القياسي ويرفع عدد ألقابه المتتالية في المسابقة إلى ستة.
 
ورفض كل من بيتر شتوجر مدرب كولون وهانيس فولف مدرب شتوتجارت ، التكهن ، بينما أبدى هايكو هرليش المدير الفني الجديد لباير ليفركوزن ثقة كبيرة في فريقه السابق بوروسيا دورتموند.
 
وقال هرليش “أعتقد أن بوروسيا دورتموند بإمكانه التتويج بطلا لألمانيا. فالنادي لديه فريق قوي للغاية. واللاعبون الذين لم يتربعوا على القمة في الموسم الماضي سيسعون بكل قوتهم إلى استعراض قدراتهم في العام الثاني.”
 
وقال ماركوس جيسدول المدير الفني لهامبورج إن الصراع على اللقب سيدور بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ، خاصة في ظل العبء الإضافي للمشاركات الأوروبية الذي سيواجهه في الموسم الجديد لايبزج وهوفنهايم ، اللذين أنهيا الموسم الماضي في المركزين الثاني والرابع ، على الترتيب.
 
بينما يرى مدربون آخرون أن المنافسة مع بايرن ميونخ لن تكون قوية للغاية ، متوقعين أن يغرد منفردا في القمة خلال الموسم الجديد.
 
وقال ألكسندر وري المدير الفني لفيردر بريمن “لن نتحطى بايرن ميونخ في الموسم المقبل” ، بينما صرح دومينيكو تيديسكو مدرب شالكه قائلا “بالطبع بايرن هو المرشح الأقوى حقا ، فلديه أفضل فريق في الدوري.”
 
وأبدى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن ميونخ سعادة لكون الترشيحات تصب لصالح فريقه مجددا ، وصرح قائلا “بالطبع نرغب في أن نتوج من جديد. سنواجه منافسة من فرق أخرى مثلما كان الحال في العام الماضي ، وعلى رأسهم بوروسيا دورتموند.”
 
أما ديتر هيكينج المدير الفني لبوروسيا مونشنجلادباخ ، فيرى أن بايرن ميونخ هو المرشح الأوفر حظا لكن في الوقت نفسه لن يكون طريقه ممهدا نحو منصة التتويج.
 
وقال هيكينج إن الدوري بشكل عام يشكل ساحة لمطاردة الفرق بعضها البعض ، وأضاف “بايرن سيواجه مزيدا من العقبات في طريقه. ربما يكون الموسم المقبل هو الأكثر إثارة على الإطلاق.”
 
ومن جانبه ذكر بيتر بوس المدير الفني الجديد لبوروسيا دورتموند “الموسم الجديد سيحمل المنافسة بالتأكيد. فلا توجد أهداف تنفذ تلقائيا ، حتى أهداف الفرق التي تكتفي بخوض التحدي.”
 
أما رالف هازنهاتل المدير الفني للايبزج ، والذي قاد الفريق لتحقيق مفاجأة بإحراز المركز الثاني في الموسم الماضي ، فيتطلع إلى المزيد من المفاجآت ، وقال “ربما ننجح في تحقيق مفاجأة جديدة.. ولكن إذا سارت الأمور بشكل طبيعي ، سيكون بايرن ميونخ بطل ألمانيا مجددا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق